الخميس: المجلس الأعلى للإعلاميين العرب خطوة مهمة نحو تصحيح المسار
 
يعقد في 18 ديسمبر الجاري
الخميس: المجلس الأعلى للإعلاميين العرب خطوة مهمة نحو تصحيح المسار
 
 

صرح الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي عبدالله الخميس بأن الكويت ستشهد في الثامن عشر من ديسمبر الجاري حدثا إعلاميا استثنائيا حيث يجتمع ثلاثة عشر شخصية من رواد الإعلام العربي مطلقين أولى خطوات المجلس الأعلى للإعلاميين العرب، والذي سوف يقام يوم السبت القادم بقاعة الجهراء في فندق " جي دبليو ماريوت " في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وأشار الخميس إلى أن المجلس الأعلى للإعلاميين العرب والذي يقام بالتعاون بين هيئة الملتقى الإعلامي العربي وجامعة الدول العربية والذي سوف توضع لبنته الأساسية الأولى على أرض الكويت سيضم مجموعة من رواد العمل الإعلامي العربي في مختلف الاتجاهات والأصعدة ما بين السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأكاديمي وغيرها من تخصصات الإعلام المختلفة.

مضيفا بأن هذا التنوع المقصود في اختيار أعضاء المجلس يخدم الإستراتيجية الموضوعة للمجلس ويحقق أهدافه بدقة... فالمجلس معني بتقييم الواقع الإعلامي الراهن ومعرفة مواطن الخلل والسلبيات والعمل على علاجها من خلال قاعدة عمل تستند إلى آليات البحث العلمي الدقيق، وكذلك سوف يعمل المجلس على إطلاق مشاريع إعلامية بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات المختلفة لتنمية وسائل الإعلام نفسها وتأهيل كوادرها ومدهم بكل جديد تشهده الصناعة الإعلامية.
ولفت الخميس بأن الحاجة إلى وجود مجلس أعلى للإعلاميين العرب كانت حاجة ملحة فرضتها مفردات الصراع العالمي المستعر لاسيما صراع الحضارات والذي يعتبر الإعلام لاعبا أساسيا في أحداثها.

يذكر أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي بصدد عقد ملتقى الكويت الإعلامي الأول للشباب وجائزة الإبداع الإعلامي، والذي سيقام في الفترة 19- 20 ديسمبر الجاري تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت على مسرح عثمان عبدالملك في كلية الحقوق بالشويخ.