الخميس: نتمنَّى من الإعلام العربي أن يقوم بدوره الفاعل والحقيقي في نُصرة قضايا الشعب الليبي
 
هيئة الملتقى الإعلامي العربي قَلِقَه بشأن الوضع الليبي
الخميس: نتمنَّى من الإعلام العربي أن يقوم بدوره الفاعل والحقيقي في نُصرة قضايا الشعب الليبي
 

أعربت هيئة الملتقى الإعلامي العربي عن قلقها الشديد لما يجري في الأراضي الليبية ولما يتعرَّض له الإعلاميون والصحافيون خلال تغطيتهم للأحداث الجارية في ليبيا خلال الأيام القليلة الماضية، وقالت الهيئة في بيان صادر عنها " أن جميع السلطات والحكومات يجب أن تلتزم بتأمين عمل الإعلاميين والصحافيين وحمايتهم في كافة الأحداث وأن تعمل على ضمان سلامتهم وعدم تعرضهم للأذى من أي نوع ".

حيث صرَّح الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس قائلاً: "نتابع بقلق سوء الأوضاع في الأراضي الليبية وما يتعرَّض له الشعب الليبي والجاليات المُقيمة في ليبيا من قتل وبطش"، متمنياً أن تنتهي هذه الأحداث بشكل سريع وأن يتم احتواء هذه الأزمة بشكل فاعل كي لا تتفاقم الأمور وتسير إلى ما لا تحمد عقباه.

وأضاف الخميس: "نتمنَّى من الإعلام العربي أن يقوم بدوره الفاعل والحقيقي في نُصرة قضايا الشعب الليبي، وأن لا يتعرَّض الإعلاميين الذين يقومون بدورهم وعملهم في تغطية الأحداث لنقلها بصورة صحيحة للعالم إلى الأذى".
 
كما أكَّدت الهيئة على أنه يجب الالتزام بكافة المواثيق والمعاهدات التي تُؤمِّن عمل الإعلاميين والصحافيين خصوصاً في الأوقات المُضطَّربة والأماكن المتوترة وأن لا يتعرضون لأي شكل من أشكال العنف وأن لا يتم التأثير على أداء عملهم وتوصيل رسالتهم.
  
كما تمنَّى الخميس السلامة لكل الزملاء الإعلاميين الذين يقومون بأداء عملهم في ليبيا سواء من المؤسسات الإعلامية العربية أو الغربية.