ماضي الخميس: مجتمعنا العربي مجتمع شاب بامتياز ولا يجب حرمان مجتمعاتنا من إبداعات شبابه
 

100 شاب وفتاة يشاركون في الدورة الثامنة على نفقة هيئة الملتقى الإعلامي العربي

ماضي الخميس: مجتمعنا العربي مجتمع شاب بامتياز ولا يجب حرمان مجتمعاتنا من إبداعات شبابه
 
 

تعلن هيئة الملتقى الإعلامي العربي بأنها قد أغلقت باب التقدم للمنحة المجانية التي كانت قد قدمتها في وقت سابق والتي سوف تسمح بمشاركة عدد من شباب الإعلام من الجنسين في فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي "الإعلام وقضايا المجتمع" التي تستضيفها الكويت في الفترة من 24 إلى 26 أبريل 2011 تحت رعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وسبق وأن أعلنت اللجنة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي عن عزمها تقديم منحة مجانية للشباب في شتى أرجاء الوطن العربي لحضور فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي والتي تقدم لها ما يقرب من 647 شاب وفتاة، وقد تم قبول 100 منهم لحضور فعاليات الملتقى الثامن، في حين أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تعتزم زيادة هذا العدد في السنوات المقبلة من أجل إفساح المجال أكثر أمام الشباب الطامح إلى الاستفادة من هذه الفعاليات الإعلامية الكبرى.
وقد صرح الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس بأن اللجنة التنفيذية للهيئة حريصة على أن تزيد من مساحة المشاركة الشبابية في جميع فعالياتها بكل طريقة ممكنة، فعمدت إلى إشراك عدد من الوجوه الإعلامية الشبابية في جدول أعمال هذه الدورة، كذلك حرصت على توفير آلية تسمح بمشاركة أكبر عدد ممكن من الشباب ذوي الصلة بالإعلام في فعالياتها ونشاطاتها المختلفة.
وأضاف الخميس بأن هذه المنحة المقدمة للشباب تتحمل من خلالها الهيئة كافة المصروفات المتعلقة بالسفر والإقامة أثناء فترة انعقاد الملتقى، كما شدد على أهمية إفساح المجال أكثر أمام المشاركة الشبابية وتوفير مساحة أكبر لهم من أجل المشاركة في كافة ألوان وأشكال العمل والفعاليات داخل المجتمع. مشيرا إلى أن مجتمعنا العربي مجتمع شاب بامتياز ولا يجب أن نحرم أنفسنا ولا مجتمعاتنا العربية من إبداعات هؤلاء الشباب بل على العكس فإننا نعمل دائما على إعطائهم المزيد من الفرص ليخرجوا طاقاتهم الإبداعية المدفونة داخلهم.
وأكد الخميس على أن هيئة الملتقى ومن خلال هذه الخطوة تحاول جاهدة أن تضع الشباب في المشهد الإعلامي العربي أكثر وأكثر، معتبرا أن هذه المنحة المجانية للشباب تعتبر خطوة أولى لمزيد من الخطوات التي تعتزم الهيئة تنفيذها تجاه تفعيل التواجد الشبابي في العمل الإعلامي بشكل عام بصورة أكبر وأكثر ايجابية وواقعية.
وسيشارك الشباب المدعوون في ملتقى حوار الشباب الذي سيقام صباح السبت الموافق 23 أبريل 2011 بفندق شيراتون الكويت ويسبق افتتاح الدورة الثامنة بيوم واحد، حيث تقام ثلاث جلسات، الأولى تحت عنوان "الإعلام والثقافة المالية"، والثانية تحت عنوان "ماذا يريد الشباب؟"، والثالثة تحت عنوان "إعلام الشباب وشبكات التواصل الاجتماعي". كما سيشارك في هذه الجلسات عدد كبير من الإعلاميين المخضرمين، كما سيشارك قسم الإعلام في جامعة الكويت بجناح في معرض الملتقى هذا العام يستعرضون خلاله تجربتهم إضافة إلى عدد من مشاريع التخرج. 
يذكر أن الملتقى هذا العام سوف يناقش العديد من القضايا المتصلة بالمجتمع العربي اتصالاً مباشراً وكيفية تعاطي الإعلام معها عن طريق مشاركة نخبة من الإعلاميين العرب على كافة المستويات الإعلامية وبجميع قوالبها وأنماطها، كما سيشهد الملتقى أيضا مشاركة نخبة من المفكرين والمثقفين العرب والغربيين والعديد من المؤسسات الإعلامية الكبرى من خلال مشاركتها في المعرض السنوي للإعلام وتكنولوجيا الاتصال الذي يقيمه.